5 Essential Elements For أسباب زيادة الوزن بدون أكل

Wiki Article



لا تختلف أسباب السمنة عند الرجال عما ذكرنا سابقًا، ولكن قد تزيد العوامل التالية من زيادة الوزن لديهم:

وينصح دكتور آكس للتخلص من التوتر بممارسة اليوغا أو التنزه في الهواء الطلق، أو كتابة اليوميات. بحسب ما نشره موقع (باريد) الأمريكي.

من الأفضل التركيز على اكلات تزيد الوزن مثل الكربوهيدرات والبروتينات والدهون الصحية عند تناول الطعام قبل النوم.

كلما تقدم العمر كلما كانت فرصة زيادة الوزن أكبر، وذلك يرجع إلى انخفاض معدل الأيض وضعف كتلة العضلات، وبالتالي فقد ينتج عن تناول نفس الطعام في الخمسين رغم تشابه في الثلاثين زيادة في الوزن.

في أحد الدراسات أشارت النتائج إلى أن تناول المياه الغازية كان واحدًا من أهم أسباب السمنة عند المراهقين.

الإصابة بالالتهابات وخاصة الالتهابات المزمنة بحيث يفقد المريض الشهية بصورة ملحوظة وبالتالي يفقد وزنه ومنها التهاب البنكرياس والالتهاب الردبي ومرض كرونز ومرض السل وغيره.

تجنب شرب الماء أثناء الوجبات لأن ذلك يضعف الأنزيمات الهاضمة ويعوق عملية الهضم إلى جانب أنه يملأ المعدة ويجعل النحيف يشعر بالشبع بسرعة.

تتسبب قلة النوم أيضًا في الشعور بالكسل نهارًا، ما يعني قلة الحركة ومعدل حرق أقل للسعرات الحرارية وجميعها عوامل تؤدي في النهاية إلى السمنة.

 تناول أطعمة غنية بالبروتين في كل وجبة مثل جبنة – حليب – لبن بيض لحم سمك دجاج.

الأكل بالعين قبل الفم من بين أكثر الأخطاء شيوعا التي يقع فيها الأشخاص. ففي كثير من الأحيان، نحضر طبقا كبيرا يحتوي على كمية أكل تفوق تلك التي سنتناولها فعلا.

الحمل والولادة رحلة الحمل خطوة بخطوة تابعي تفاصيل رحلة حملك وتطورات جنينك

أما وجبة العشاء، يجب أن تستهدف الفتيات تناول وجبة تحتوي على البروتينات التي تكون خالية من الدهون والكربوهيدرات الصحية والخضروات. يمكن أن يساعد العمل مع أخصائي التغذية في ضمان استهلاك التوازن الصحيح للعناصر الغذائية.

ماذا اكل قبل النوم لزيادة الوزن؟ اكتساب الوزن عملية تدريجية. يمكن أن يساعدك تناول الطعام قبل النوم في الوصول إلى وزنك المستهدف، ولكن من المهم اختيار الأطعمة المناسبة.

ويجب التأكد من أنّ الشخص يتّبع نظاماً غذائيّاً خالياً تماماً من الجلوتين، ولا يحتوي على أيّ أطعمة مُلوّثة بالجلوتين، وذلك لضمان التئام نور الجروح، والتخلُّص من أعراض المرض وسوء التغذية، وفي حال تحقيق ما سبق يُنصح باتّباع الطُرُق الآتية لاكتساب الوزن لدى الأشخاص الذين يُعانون من النحافة:[٧]

Report this wiki page